الخميس، 29 مايو 2014

كيفية كتابة cv

كتابة السيرة الذاتية جزء مهم ويجب عليك مراعاة الدقة والاهتمام بها, اي شخص يحتاج الي سيرة ذاتية عند التقدم الي جهة عمل ما, تقوم بتعريفة وتقديم خبراته. ولذا فقد اتيناك بهذه النصائح: 

ابدأ بالأسس العامة اطلع الأشخاص عنك، من أنت وماذا تفعل. حدد الجامعة والإختصاص الذي تخصصت به، اذكر خبراتك السابقة.


 كن صادقا لابد أن تكون صادقا في المعلومات التي تذكرها في السيرة الذاتية ,فلا تبالغ في تعظيم قدراتك لإنك ستكشف بسهولة.


 كن بسيط  طريقة عرض المعلومات والجمل لابد أن تكون موجزة  دائما و بها إفادة في نفس الوقت ,تجنب استخدام اللغة المزينة, حاول توصيل الرسالة بطرية محددة.


المراجعة قبل الطباعة  تجنب الأخطاء الإملائية تماما لأن هذا سوف يعكس عما ما تملكه من ثقافة ومفرادات كثيرة  , وهذا يفضله الكثير من أصحاب الأعمال .


 اهتم بالتنسيق  تنظيم المعلومات التي بداخل السيرة الذاتية  , فليس من المعقول أن نخلط جميع معلومتنا الشخصية ببعضها البعض ولا يستطيع قارئ السيرة الذاتية أن يفهم ما بها .


استعن بزملاء سابقين يمكنك العودة الي زملاء سبقوك في طريق العمل واطلع علي سيرهم الذاتية وكيف قاموا بصياغتها.

ضع لمستك الشخصية السيرة الذاتية هي تعبير عنك ومن خلالها يتعرف المديرون عنك من قبل ان يقابلوك, لذلك حاول أن تضع السيرة الذاتية بلمستك الشخصية.



وضح وسيلة الأتصال بك من عنوان ورقم تليفون وبريد إلكتروني وفاكس إذا وجد ،لأن وسيلة الاتصال بك هي من اهم ما يشتمل عليه السيرة الذاتية، ويجب أيضاً كتابة العنوان بشكل واضح وليس مجرد أسم الشارع والحي ، بل يجب أن يكون الرقم واسم الشارع والمدينة والمحافظة.






0 التعليقات:

إرسال تعليق